القهوة ومعدلات القلق.. هل وجدت الدراسات العلمية الجرعة المثالية يوميا؟ ..اخبار محلية

اخبار محلية بواسطة : (جو 24) -

واوضحت النتائج التي توصل اليها باحثون في جامعة فودان بالصين ان الاستهلاك المعتدل الذي يتراوح بين كوبين الى ثلاثة اكواب في اليوم الواحد يساهم بشكل ملحوظ في تقليل احتمالات الاصابة باضطرابات المزاج.

وبين العلماء ان القهوة تعمل على تحفيز الدماغ من خلال التاثير على نواقل عصبية حيوية مثل الدوبامين والسيروتونين التي تنظم المزاج العام وتزيد من مستويات اليقظة والتركيز بشكل يومي لدى المستهلكين.

وشدد الباحثون على ان النتائج تشير الى وجود منحنى يشبه حرف يو المقلوب حيث تتحقق الفوائد القصوى عند الاستهلاك المعتدل بينما يقل التاثير الايجابي عند تجاوز الكميات الموصى بها في اليوم.

مخاطر الافراط في استهلاك الكافيين

واشار اطباء القلب الى ان الافراط المستمر في تناول الكافيين قد يتسبب في مشاكل صحية مثل عدم انتظام ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم مما يستوجب الحذر في التعامل مع كميات القهوة.

واوضح المتخصصون ان الاستجابة للكافيين تختلف من شخص لاخر مؤكدين ان التوازن هو المفتاح الاساسي للحصول على الفوائد الصحية وتجنب الاعراض الجانبية التي قد تؤثر على سلامة القلب والجهاز العصبي.

.

مشاهدة القهوة ومعدلات القلق هل وجدت الدراسات العلمية الجرعة المثالية يوميا

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ القهوة ومعدلات القلق هل وجدت الدراسات العلمية الجرعة المثالية يوميا قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على جو 24 ( الأردن ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، القهوة ومعدلات القلق.. هل وجدت الدراسات العلمية الجرعة المثالية يوميا؟.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار محلية
جديد الاخبار