امتداداً لمبادراتها المجتمعية الرائدة، أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية، عن إنشاء أول مركز للتبرع بالأعضاء في القطاع الخاص على مستوى المملكة، وقال د. عدنان الغامدي مدير أقسام العناية المركزة بالمجموعة، أن المركز متصل بجميع اقسام العناية المركزة في مستشفيات المجموعة، من خلال مركز القيادة والتحكم عن بُعد لوحدات العناية المركزة Tele-ICU، ويعتمد على تقنيات متقدمة للوصول للمتبرعين المحتملين مبكراً، والتنسيق مع الفرق الطبية، والمركز السعودي للتبرع بالأعضاء، لضمان إتمام إجراءات التبرع بكفاءة عالية.من جانبه قال د. سعود الجاسر استشاري العناية المركزة والمشرف على المركز، أن هذه الخطوة تأتي استجابة للمساعي الهادفة إلى إنشاء مراكز وحدات للتبرع بالأعضاء في المستشفيات الكبيرة، وكذلك تلبية للاحتياجات المتزايدة لمرضى الفشل العضوي بالمملكة، وتعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء، والإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إذ أن التبرع بالأعضاء يعد أحد البرامج الأساسية لتحقيق الرؤية التي تعمل على تسهيل الوصول إلى الخدمات الصحية، ورفع جودة الرعاية الطبية، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي. إضافة إلى أن المركز سيطلق حملات توعوية مجتمعية مكثفة داخل مستشفيات المجموعة وخارجها، لنشر ثقافة التبرع بالأعضاء، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حوله، وبناء الوعي بأهمية هذا العمل الإنساني النبيل كخيار استراتيجي لإنقاذ الأرواح، وتقصير فترات الانتظار، وتخفيف معاناة المرضى وأسرهم.وأوضح د. الجاسر أن المركز مستوف للاشتراطات الصحية والتنظيمية، ويعمل بالتنسيق الكامل والمباشر مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء (SCOT)، فضلاً عن أنه يعتمد على منظومة عمل رقمية بالكامل لضمان أعلى درجات الكفاءة والسرعة في توثيق الرغبات وإدارة الحالات، وتسهيل تتبعها وتنسيق نقل الأعضاء بدقة فائقة، مع تأمين مختبرات مرجعية متطورة لإجراء الفحوصات الطبية المتقدمة، والتحاليل الجينية للمتبرعين على مدار الساعة، إضافة إلى تجهيزات متقدمة للمحافظة على سلامة وظائف الأعضاء الحيوية للمتبرعين المتوفين دماغياً. علاوة على ذلك يعمل بالمركز كفاءات طبية متخصصة من الاستشاريين والأخصائيين في العناية المركزة، والمنسقين الطبيين المؤهلين للتعامل مع حالات التبرع وفق أعلى البروتوكولات الطبية والأخلاقية العالمية، بما يضمن صون كرامة المتبرع.وأوضح أن المركز تمكن بفضل الله، من إنقاذ حياة "4" أشخاص من بينهم مريضة أمضت "6" شهورعلى أجهزة دعم الحياة في العناية المركزة، بعدما أمن لهم أعضاء مُتبرَعٍ بها من شخص متوفٍ دماغياً، كان قد تم استقباله بمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي.
مشاهدة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ت نشئ أول مركز للتبرع بالأعضاء في القطاع
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية ت نشئ أول مركز للتبرع بالأعضاء في القطاع الطبي الخاص بالمملكة قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد علىصحيفة اليوم السعودية ( السعودية ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تُنشئ أول مركز للتبرع بالأعضاء في القطاع الطبي الخاص بالمملكة.