لندن (رويترز) قال فريق دوكاتي اليوم الأربعاء إن فرانشيسكو بانيايا سيغادر الفريق بنهاية الموسم الحالي في بطولة العالم للدرّاجات النارية بعد مسيرة استمرت ثماني سنوات مع الصانع الإيطالي، وكان بانيايا قد انضم إلى دوكاتي كسائق مبتدئ في عام 2019، وأنهى انتظاراً دام 15 عاماً لإحراز لقب بعدما توّج بلقب بطولة 2022، وهو أول لقب للفريق منذ تتويج كيسي ستونر عام 2007.ويُعد بانيايا الآن أنجح متسابق في تاريخ دوكاتي، برصيد 31 انتصاراً، والصعود لمنصة التتويج 62 مرة، والحصول على مركز أول المنطلقين 28 مرة، وكان بطل العالم في الفئة الأولى سبع مرات مارك ماركيز قد مدد عقده أمس الثلاثاء مع دوكاتي حتى عام 2028، وسيكون الظهور الأخير لبانيايا مع الفريق في سباق جائزة بلنسية الكبرى، المقرر إقامته في الفترة من 27 إلى 29 نوفمبر المقبل.وقال كلاوديو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لشركة دوكاتي موتور القابضة في بيان «النتائج الرياضية لا تعبّر إلا عن جزء صغير من قيمة بانيايا، بأسلوب قيادته الأنيق جنباً إلى جنب مع إصراره الكبير على الحلبة مما جعل عشاق دوكاتي يقعون في حبه»، وأضاف «علاوة على ذلك، فهو محترف بارز وشخصية رائعة خارج السباقات».
مشاهدة بانيايا يغادر laquo دوكاتي للدر اجات النارية raquo نهاية الموسم
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ بانيايا يغادر دوكاتي للدر اجات النارية نهاية الموسم قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على صحيفة الاتحاد ( الإمارات ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، بانيايا يغادر «دوكاتي للدرّاجات النارية» نهاية الموسم.
في الموقع ايضا :