إحياءً للذكرى السبعين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية التونسية واليابان سنة 1956، تبادل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيبن بالخارج، محمد علي النفطي، ونظيره الياباني موتجي توشيميتسو، برقيتي تهان، أشادا من خلالهما بعمق الروابط التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين والقائمة على قيم الاحترام المتبادل والثقة والتضامن والتعاون والشراكة.
وأعرب الوزيران، وفق بلاغ أصدرته الوزارة اليوم الجمعة، عن بالغ ارتياحهما للمستوى المتميّز الذي بلغته علاقات الصداقة وما سجّلته من تطورعلى صعيد التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي
كما ثمّن الجانبان الديناميكية الإيجابية التي تشهدها الشراكة التونسية اليابانية والتي أثمرت إنجاز عدد هام من المشاريع التنموية في مجالات ذات أولوية في بلادنا، وفي قطاعات حيوية لا سيما الصناعة والطاقة والصحة وتكنولوجيا المعلومات والبحث العلمي.
وبناءً على الرغبة الراسخة لقيادتيهما في مزيد تطوير هذه العلاقات، اتّفق الوزيران على توجيه وزارتي خارجية البلدين إلى استشراف آفاق جديدة وأرحب تُمكّن من توسيع مجالات التعاون، بما يدعم جهود التنمية الشاملة في كلّ من تونس واليابان.
مشاهدة في الذكرى 70 لإرساء العلاقات الدبلوماسية النفطي ونظيره الياباني يشيدان بعمق
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ في الذكرى 70 لإرساء العلاقات الدبلوماسية النفطي ونظيره الياباني يشيدان بعمق الروابط التاريخية التى تجمع البلدين قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على الصباح نيوز ( تونس ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، في الذكرى 70 لإرساء العلاقات الدبلوماسية.. النفطي ونظيره الياباني يشيدان بعمق الروابط التاريخية التى تجمع البلدين .
في الموقع ايضا :