سياسة القوائم البيضاء في ايران تثير الجدل حول العدالة الرقمية ..اخبار محلية

اخبار محلية بواسطة : (جو 24) -

وكشفت تقارير حديثة ان وزارة العلوم بدأت في منح اساتذة الجامعات حق الوصول الى الانترنت الدولي استنادا الى قوائم معدة مسبقا. ومن المتوقع ان تشمل هذه الخطوة لاحقا الباحثين والمراكز العلمية المتخصصة.

وبين مسؤولون في الحكومة في تصريحات سابقة انهم يرفضون مفهوم الانترنت الطبقي. واكد وزير الاتصالات ستار هاشمي ان الوصول العادل للشبكة هو حق اصيل لجميع المواطنين دون اي تمييز او تصنيف.

وتابعت التقارير ان مصطلح الانترنت الابيض اصبح متداولا بشكل واسع في الاوساط التقنية. ويشير هذا النمط الى توفير وصول خاص يركز على استقرار الاتصال لبعض الانشطة الاقتصادية والمهنية بعيدا عن المستخدمين العاديين.

التداعيات الاقتصادية لتقييد الشبكة

وبينت التحليلات ان محاولات توسيع دائرة الاستثناءات لتشمل العاملين المستقلين لن تعوض الضرر الكبير. واظهرت الدراسات ان الاقتصاد الرقمي يحتاج الى بنية تحتية مستقرة ووصول مفتوح للجميع لتحقيق النمو المنشود في السوق.

وختم محللون بان الجدل في ايران لم يعد مقتصرا على توقيت عودة الخدمة. بل اصبح يدور حول من يملك القرار في تحديد الفئات التي تستحق الوصول الى العالم الخارجي عبر الشبكة الدولية.

.

مشاهدة سياسة القوائم البيضاء في ايران تثير الجدل حول العدالة الرقمية

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ سياسة القوائم البيضاء في ايران تثير الجدل حول العدالة الرقمية قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على جو 24 ( الأردن ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، سياسة القوائم البيضاء في ايران تثير الجدل حول العدالة الرقمية.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار محلية
جديد الاخبار