إنجاز طبي.. أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض ...السعودية

اخبار عربية بواسطة : (صحيفة اليوم السعودية) -
أجرت مدينة الملك سعود الطبية أول عمليتي زراعة لجهاز تنظيم ضربات القلب بتقنية «تحفيز الحزمة اليسرى» على مستوى مستشفيات وزارة الصحة، لعلاج اضطرابات نظم القلب دون مضاعفات.وأوضحت المدينة، العضو في تجمع الرياض الصحي الأول، أن العمليتين نُفذتا باستخدام تقنيات متقدمة مقدمة من شركة «بيوترونيك». وبيّنت أن هذا التدخل الطبي يُعد الأول من نوعه في المستشفيات التابعة للوزارة.

تبني الابتكارات العلاجية وتوطينها

وأشارت إلى أن تقنية «تحفيز الحزمة اليسرى» تسهم في تحقيق تنشيط كهربائي لعضلة القلب بطريقة فسيولوجية، وتعمل على تعزيز كفاءة الأداء القلبي وتحسين التزامن بين حجرات القلب.وأكدت مدينة الملك سعود الطبية أن الإجراء الطبي ينعكس إيجابًا على النتائج العلاجية ويرفع من جودة حياة المرضى، ولفتت إلى أن فريقًا طبيًا متخصصًا من قسم كهربائية القلب تولى إجراء العمليتين.وذكرت أن استخدام هذه التقنية يأتي ضمن التوجه لتبني الابتكارات العلاجية وتوطينها، وتستهدف هذه الخطوات تعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة وتحقيق مستهدفات التحول الصحي.

مشاهدة إنجاز طبي أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ إنجاز طبي أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على صحيفة اليوم السعودية ( السعودية ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، إنجاز طبي.. أول زراعة لمنظم القلب بتقنية تحافظ على كفاءة العضلة بالرياض.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار عربية
جديد الاخبار