الحباشنة: أزمة المياه سببها التخبط الإداري لا شح المصادر عاجل ..اخبار محلية

اخبار محلية بواسطة : (جو 24) -
  خاص – وصف وزير الداخلية الأسبق المهندس سميرالحباشنة المباشرة أزمة نقص المياه التي تشهدها مختلف محافظات المملكة بأنها نتيجة "تخبط وارتباك إداري" في إدارة قطاع المياه، وليس بسبب نقص المصادر المائية. وقال الحباشنة لم الأردن ٢٤ إن صرخات المواطنين جراء انقطاع المياه في أغلب المحافظات تتصاعد، رغم أن الأردن شهد هذا العام موسماً مطرياً استثنائياً هو الأفضل منذ سنوات، امتلأت خلاله السدود، وتغذت الأحواض الجوفية، فيما لا تزال مياه الديسي تتدفق بشكل منتظم. وأضاف أن حصة الأردن من مياه نهري اليرموك والأردن خلال المواسم المطرية تبلغ نحو 120 مليون متر مكعب، كما هو الحال هذا العام، متسائلاً: "إذا كانت الموارد المائية أفضل من العام الماضي، فلماذا نشهد شحاً في المياه أشد من العام الماضي الذي لم يشهد سوى جزء يسير من كميات الأمطار الحالية؟". وأكد الحباشنة أن ما يجري لا يمكن تفسيره بندرة المياه، وإنما يعود إلى "فوضى ناجمة عن ضعف إدارة قطاع المياه"، داعياً إلى مراجعة آليات الإدارة والتوزيع، ومحاسبة المسؤولين عن الإخفاقات التي أوصلت المواطنين إلى هذا الواقع، رغم تحسن المؤشرات المائية مقارنة بالسنوات السابقة. .

مشاهدة الحباشنة أزمة المياه سببها التخبط الإداري لا شح المصادر عاجل

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ الحباشنة أزمة المياه سببها التخبط الإداري لا شح المصادر عاجل قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على جو 24 ( الأردن ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، الحباشنة: أزمة المياه سببها التخبط الإداري لا شح المصادر عاجل.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار محلية
جديد الاخبار