دراسة بريطانية تكشف مخاطر المشروبات الغازية وتأثيرها على الأسنان ...الإمارات

ثقافة وفن بواسطة : (صوت الإمارات) -
كشفت دراسة بريطانية حديثة أن المشروبات الحمضية المحلاة بالسكر، وعلى رأسها المشروبات الغازية، قد تكون سببا رئيسيا لتآكل الأسنان، خاصة لدى من يعانون من السمنة. الدراسة أجراها باحثون بجامعة “كينجز كوليدج لندن” البريطانية، ونشروا نتائجها في العدد الأخير من دورية (Clinical Oral Investigation) العلمية. وأوضح الباحثون أن فقدان واهتراء الأسنان يأتي في المرتبة الثالثة بين حالات الأسنان بعد التسوس وأمراض اللثة، ويعتبر استهلاك الطعام والشراب الحمضي هو السبب الرئيسي لذلك. ولكشف العلاقة بين المشروبات الغازية وتآكل الأسنان، قام الفريق بتحليل عينة تمثيلية من المشاركين في المسح الوطني للصحة والتغذية في الولايات المتحدة بلغت 3541 مريضا. وراقب الفريق مؤشر كتلة الجسم ومستوى تآكل الأسنان، كما تم تسجيل مقدار المشروبات الحمضية المحلاة بالسكر التي تناولها المشاركون. ووجد الباحثون أن استهلاك ...

مشاهدة دراسة بريطانية تكشف مخاطر المشروبات الغازية وتأثيرها على الأسنان

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ دراسة بريطانية تكشف مخاطر المشروبات الغازية وتأثيرها على الأسنان قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على صوت الإمارات ( الإمارات ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، دراسة بريطانية تكشف مخاطر المشروبات الغازية وتأثيرها على الأسنان.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة ثقافة وفن
جديد الاخبار