يوليو نقل التجمعات من الصحة إلى الشركة القابضة ..اخبار محلية

اخبار محلية بواسطة : (جريدة الوطن السعودية) -
تشهد المملكة في شهر يوليو المقبل، بدء نقل التجمعات الصحية من وزارة الصحة إلى شركة الصحة القابضة، وستقوم الشركة المملوكة بالكامل للحكومة، بتملك المرافق والمنشآت والمباني الصحية، وبنائها، وتشغيلها، وإدارتها، وصيانتها، وتطويرها، وتقديم جميع الخدمات الصحية والتعليمية والخدمات الأساسية والمساندة وتدريب الكوادر البشرية الوطنية.

وستبدأ المرحلة الثانية من برنامج التحوُّل الصحي الشهر المقبل وتستغرق عامين لحين استكمال نقل كافة التجمعات إلى الصحة القابضة، إذ سيتم النقل وفق عدد من المراحل، لم يعلن عنها حتى الان، ومن ثم يبدأ «التأمين الوطني» بثوبه الجديد منتصف عام 2026م، وذلك بحسب تصريحات سابقة لمسؤولين في الصحة.

كانت «الصحة القابضة» كشفت عن توزيع التجمعات الصحية في المملكة، وعددها 20 تجمعًا على 5 قطاعات هي: (الوسطى - الغربي - الجنوبي - الشمالي - الشرقي)، حيث يخدم كل تجمع مليون إنسان تقريبًا، في حين أن عدد سكان المملكة يتجاوز 37 مليون نسمة.

أهداف للشركة

2- القيام بالأنشطة البحثية، واستثمارها تجاريًا.

4- إعداد الدراسات الاستراتيجية التطويرية للقطاع الصحي

6- تقديم خدمات النقل والترحيل المتعلقة بالخدمات الطبية.

8- إنتاج الأجهزة والمعدات والأدوات والمستلزمات الصحية والمختبرية، وتصنيعها، وتسويقها.

9- إعداد نظم المعلومات الصحية والخدمات الإلكترونية وتصميمها وتطويرها وتسويقها

10- التمثيل التجاري والوكالات التجارية ذات العلاقة بنشاطها وأغراضها.

مشاهدة يوليو نقل التجمعات من الصحة إلى الشركة القابضة

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ يوليو نقل التجمعات من الصحة إلى الشركة القابضة قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على جريدة الوطن السعودية ( السعودية ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، يوليو نقل التجمعات من الصحة إلى الشركة القابضة.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار محلية
جديد الاخبار