حذرت لجنة الإنقاذ الدولية، من أن 3 ملايين شخص قد يموتون من الجوع بسبب الحرب المستمرة في السودان.
وقالت مديرة لجنة الإنقاذ الدولية بالسودان، اعتزاز يوسف، في تصريح لإذاعة NPR الأميركية، إن ما يقرب من نصف البلاد في حاجة إلى مساعدات إنسانية.
وذكرت يوسف، أن 3 ملايين شخص قد يموتون من الجوع في المستقبل القريب.
وتابعت: "هذه الأرقام أولية. إن عدد الأشخاص الذين تم الإبلاغ عن أنهم ماتوا بصمت لا يمكن تصوره، لأن هناك انهيارا في نظام الرعاية الصحية. هناك أيضا مشكلة كبيرة تتعلق بالأمن الغذائي".
وأشارت يوسف، إلى أن السودان ليس على جدول الأعمال العالمي.
وأضافت: أعتقد أنه ليس لدينا الكثير من التأثير، أعتقد أن موقعنا الجغرافي ليس بنفس أهمية فلسطين وسوريا وأوكرانيا، فنحن لا نرى أي اهتمام إعلامي بالأزمة السودانية. لا أريد المقارنة بين الأزمات، لكنني أعتقد أن السودان يحتاج حقاً إلى أن يكون في قلب الجهد الدبلوماسي وأن يحظى بالاهتمام". (الأناضول)
Advertisementمشاهدة لجنة الإنقاذ الدولية السودان ليس على جدول الأعمال العالمي
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ لجنة الإنقاذ الدولية السودان ليس على جدول الأعمال العالمي قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على Lebanon 24 ( لبنان ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، لجنة الإنقاذ الدولية: السودان ليس على جدول الأعمال العالمي.
في الموقع ايضا :