خسارة 3 تريليونات وتجاوزات بالجملة.. نائب: العراقيون ضحية للاستثمارات السكنية ..اخبار محلية

اخبار محلية بواسطة : (السومرية) -

أكد عضو لجنة النزاهة النيابية، النائب دريد جميل، اليوم الخميس، أن العقود الاستثمارية للمجمعات السكنية تسببت بخسارة الدولة 3 تريليونات، وهي موجودة للأغنياء فقط، فيما أشار الى ان تسليح البيشمركة بمدافع ثقيلة سببه ضغوط خارجية على رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ولديهم تحفظات، كشف سبب تمسك الديمقراطي بنازحي مخيمات اربيل ودهوك.

وقال جميل في حديثه لبرنامج (علناً)، الذي تبثه فضائية السومرية، إن "كل الكتل السياسية تحاول ان تضع عضو لها في لجنة النزاهة النيابية لأنها مسؤولة عن كل الوزارات لمراقبة الاعمال، ولكل لجنة دورها الخاص لكن دورنا كبير بسبب عملنا على الحد من الفساد الإداري والمالي الموجود في كل الوزارات". وأضاف، ان "رئيس هيئة الاستثمار أستضيف بالبرلمان وتمت محاججته بخصوص اعطاءه ما يقارب 2000 استثناء في مشروع شقق بسماية، وبدوره بين ان عدد الاستثناءات 850 وهي للموافقة فقط للدخول ضمن القرعة ولم تقتنع اللجنة بالأجوبة التي قدمها على اعتبار ان الاستثناءات تباع بأموال وهناك عدد من النواب أيضا مشاركين بعملية الاستثناءات ولان الاستضافة مفتوحة سنكمل الأدلة وبعدها يتم الاتخاذ الإجراءات بحق المخالفين".

ولفت عضو لجنة النزاهة النيابية الى ان "المجمعات السكنية الحالية وجدت للطبقات الغنية التي وضعها المادي جيد واضرت بالطبقة الوسطى"، مبينا أن "جزءاً من ارض مجمع (بوابة العراق) هي تجاوز على ارضي تابعة الى مجلس النواب بمساحة بلغت 7 دونمات وهناك مشاكل بخصوص هذا الامر".

وأوضح ان "رئيس هيئة الاستثمار أكد عدم سيطرته على الاستثمارات الموجودة في المحافظات وليس لديه صلاحية بتغيير مدراء هيئات الاستثمار الموجودة هناك لأنهم يرشحون من قبل مجالس المحافظات".

علاقة بابليون باليكتي وأكد جميل، ان "علاقة حركة بابليون مع الاتحاد الوطني مبنية على اتفاقات واواصر قوية تم الاتفاق عليها بثقة من قبل الطرفين فضلا عن تقارب الأفكار بينهما وبالخصوص موضوع الاتصال المباشر بالحكومة الاتحادية"، مردفاً ان "حكومة أربيل "الحزب الديمقراطي" تحاول ان تسيطر على الإقليم وتعتبر نفسها هي الممثل الوحيد للكرد".

واستطرد بالقول: "الديمقراطي لا يريد اجراء تعداد في كركوك استناداً على المادة 140 ولا يوجد نازحين في أي محافظة شمالية وحتى بعد قضية حفظ النظام الكل عاد الى مكانه، وهم لا يريدون عودة النازحين واغلاق مخيماتهم بسبب الاستفادة من أراضيهم في الزراعة واستخدامهم لأغراض انتخابية وايضاً الاستفادة من منظمات المجتمع الدولي الموجودة وأيضا ليبين عدم وجود استقرار في الحكومة الاتحادية".

وأشار الى انه "لدينا تحفظ كبير على تسليح البيشمركة بمدافع ثقيلة وطالبنا رئيس الوزراء بالتريث في هذا القرار لكنه نفذ بسبب ضغوطات خارجية والامر غير طبيعي لأنه لا يمكن تسليح جيش تابع للعراق لكنه لا يمتثل لقرارات القائد العام للقوات المسلحة وهو استخدم كل أسلحته في قضية حفظ القانون على الجيش العراقي".

واختتم عضو لجنة النزاهة حديثه بأن "مجلس النواب عمله طبيعي والدليل تم إقرار العديد من القوانين بغياب رئيسه ودور محسن المندلاوي إيجابي جداً لكن هناك نقص لان المكون السني يجب ان يكون له تمثيل داخل قبة البرلمان، ويمكننا استضافة رئيس هيئة النزاهة".

مشاهدة خسارة 3 تريليونات وتجاوزات بالجملة نائب العراقيون ضحية للاستثمارات السكنية

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ خسارة 3 تريليونات وتجاوزات بالجملة نائب العراقيون ضحية للاستثمارات السكنية قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على السومرية ( العراق ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، خسارة 3 تريليونات وتجاوزات بالجملة.. نائب: العراقيون ضحية للاستثمارات السكنية.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار محلية
جديد الاخبار