النفط والدولار يرتفعان والذهب يتراجع تحت ضغط رسوم ترامب الجمركية ..أقتصاد

أقتصاد بواسطة : (موقع الصحوة نت الاخباري) -

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم بعد تراجعات أمس على وقع أنباء حول اتفاق بين حزب الله وإسرائيل لوقف إطلاق النار، في حين ارتفع الدولار وتراجع الذهب بعد تأكيد الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب نيته فرض تعريفات جمركية على الصين والمكسيك وكندا.

النفط

زادت أسعار النفط قليلا في التعاملات المبكرة اليوم بعد انخفاضها في الجلسة السابقة، في حين يقيّم المستثمرون تأثير وقف إطلاق النار المحتمل بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مما ضغط على علاوة المخاطر في سوق النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 26 سنتا، أو 0.34% إلى 73.28 دولارا للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 19 سنتا، أو 0.26% إلى 69.12 دولارا، في وقت كتابة هذا التقرير.

وهبطت أسعار الخامين القياسيين دولارين للبرميل عند التسوية أمس الاثنين بعد تقارير تفيد بقرب إعلان اتفاق لوقف

وقالت محللة السوق في فيليب نوفا، بريانكا ساتشديفا إن رد فعل السوق على أنباء وقف إطلاق النار كان "مبالغا فيه".

وأضافت أنه بينما هدّأت الأنباء المخاوف من تعطل إمدادات الشرق الأوسط، فإن حرب إسرائيل في غزة "لم تعطل الإمدادات بشكل كبير يحرك علاوات الحرب" هذا العام.

وقال محللون في إيه إن زد: "وقف إطلاق النار في لبنان يقلل من احتمالات فرض الإدارة الأميركية القادمة عقوبات صارمة على النفط الخام الإيراني".

وإيران عضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ويبلغ إنتاجها نحو 3.2 ملايين برميل يوميا، أو 3% من الإنتاج العالمي.

وقال محللون إن الصادرات الإيرانية قد تنخفض بمقدار مليون برميل يوميا إذا عادت إدارة ترامب إلى حملة فرض

ضغوط قصوى على طهران، وهو ما سيؤدي إلى تقليص تدفقات النفط الخام العالمية.

وفي أوروبا، تعرضت العاصمة الأوكرانية كييف لهجوم بطائرات مسيرة روسية في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، وفقا لما قاله رئيس بلدية المدينة فيتالي كليتشكو.

وتصاعدت حدة الصراع بين موسكو، المنتج الرئيسي للنفط، وكييف هذا الشهر بعد أن سمح الرئيس الأميركي جو بايدن لأوكرانيا باستخدام أسلحة أميركية الصنع لضرب عمق روسيا، في تحول كبير في سياسة واشنطن إزاء الصراع.

من ناحية أخرى، قال وزير الطاقة الأذربيجاني برويز شاهبازوف إن مجموعة أوبك بلس قد تدرس في اجتماعها يوم الأحد المقبل الإبقاء على تخفيضات إنتاج النفط الحالية اعتبارا من أول يناير/كانون الثاني، وذلك بعدما أرجأت المجموعة بالفعل زيادات وسط مخاوف بشأن الطلب.

وقال ترامب إنه سيوقع على أمر تنفيذي يفرض رسوما جمركية بنسبة 25% على جميع المنتجات القادمة إلى بلده من المكسيك وكندا، ولم يتضح ما إذا كان هذا يشمل واردات النفط.

الذهب

واصلت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء تراجعها بعد انخفاضها 3% في الجلسة السابقة، تحت ضغط ارتفاع الدولار على إثر تعهد ترامب بفرض رسوم جمركية على المكسيك وكندا والصين.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.38% إلى 2615.99 دولارا، في حين تراجعت العقود الأميركية الآجلة 0.1% إلى 2615.40 دولارا.

وقال المحلل في سيتي إندكس، مات سيمبسون: "على الرغم من عمليات البيع الممتدة أمس، فإن الذهب متماسك بشكل جيد نسبيا، وهو ما يشير إلى بعض الطلب على الملاذات الآمنة".

وأضاف: "قد نشهد المزيد من الارتباك في المستقبل، خاصة مع عودة ترامب إلى دائرة الضوء".

مشاهدة النفط والدولار يرتفعان والذهب يتراجع تحت ضغط رسوم ترامب الجمركية

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ النفط والدولار يرتفعان والذهب يتراجع تحت ضغط رسوم ترامب الجمركية قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على موقع الصحوة نت الاخباري ( اليمن ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، النفط والدولار يرتفعان والذهب يتراجع تحت ضغط رسوم ترامب الجمركية.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة أقتصاد
جديد الاخبار