وصف وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير الأمريكيين بأنهم "ساذجون جدا" إذا اعتقدوا أن إيران ستتخلى عن برنامجها النووي، وألمح إلى احتمال تحرك تل أبيب منفردة في هذا الملف.
وألمح بن غفير خلال مقابلة مع القناة /السابعة/ العبرية إلى احتمال تحرك "تل أبيب" منفردة في هذا الملف في ظل خلافات مع واشنطن بشأن إيران ولبنان.
وقال بن غفير: "الأمريكيون ساذجون جدا إذا ظنوا أن الإيرانيين سيتخلون عن برنامجهم النووي ويلغونه، ويتنازلون عن أحلامهم بتدمير إسرائيل"، وفق تعبيره.
واعتبر بن غفير أن "إسرائيل تقترب من لحظة إدراك أنها قد تحتاج إلى التصرف منفردة ضد هذا التهديد النووي".
وزعم أن "من مسؤولية إسرائيل التصدي لهذا التهديد الإيراني والتحرك ضده بمفردها".
وتابع بن غفير: "رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء مستقل، وإسرائيل ليست مجرد نجمة أخرى على العلم الأمريكي".
وأضاف: "لا يوجد أي ظرف يدفعنا للعمل وفق إملاءات صديق، حتى لو كان صديقاً عظيماً حقاً"، في إشارة إلى الولايات المتحدة.
وفي 18 حزيران/ يونيو الجاري، وقعت واشنطن وطهران مذكرة تفاهم، وشرعتا الأحد في مفاوضات بسويسرا لإبرام اتفاق لإنهاء الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران في 28 شباط/ فبراير الماضي.
.مشاهدة بن غفير من الممكن أن نهاجم إيران لوحدنا
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ بن غفير من الممكن أن نهاجم إيران لوحدنا قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على جو 24 ( الأردن ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، بن غفير: من الممكن أن نهاجم إيران لوحدنا.
في الموقع ايضا :
- "لبنان24": تقدّم عدد من الدبابات الإسرائيلية باتجاه شمال مدينة الخيام بالتزامن مع تنفيذ عمليات تمشيط كثيفة
- التحالف الوطنى للعمل الأهلى.. مبادرات متعددة لدعم الفئات الأكثر احتياجا
- القيادة الوطنية للأمن السيبراني في إيران: انقطاعات أنظمة البطاقات في بعض البنوك بما فيها البنك الوطني ناجمة عن هجوم سيبراني يستهدف البنية التحتية
