تتواصل بولاية القيروان حملة تلقيح قطيع الأرانب ضد مرض التسمم الدموي الفيروسي (الحمّى النزفية الفيروسية للأرانب) في إطار برنامج الإحاطة الفنية والصحية بقطاع تربية الحيوانات الصغرى وتعزيز الوقاية البيطرية.
وانطلقت هذه الحملة منذ يوم 18 جوان 2026، بالتعاون بين الإدارة الجهوية لديوان تربية الماشية و توفير المرعى ودائرة الإنتاج الحيواني وتشمل عمليات التلقيح مربي الأرانب بمختلف المناطق وفق رزنامة مضبوطة تهدف إلى تغطية القطيع المستهدف.
ويعد مرض التسمم الدموي الفيروسي من الأمراض الفيروسية التي تصيب الأرانب إذ ينتقل بسرعة عبر التماس المباشر أو الوسائل الملوثة ويؤدي إلى نسب نفوق مرتفعة قد تصل إلى مستويات تؤثر على مردودية التربية. وتكمن أهمية التلقيح في تكوين مناعة جماعية لدى القطيع بما يساهم في استقرار الإنتاج وحماية المربين من الخسائر الاقتصادية.
وتندرج هذه العملية ضمن مقاربة وقائية تعتمدها المصالح البيطرية لتأمين متابعة صحية دورية للقطعان الحيوانية وتعزيز الأمن الصحي الغذائي ودعم استدامة قطاع تربية الأرانب بالجهة.
مروان الدعلول
مشاهدة القيروان مواصلة حملة تلقيح قطيع الأرانب ضد التسمم الدموي الفيروسي في إطار
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ القيروان مواصلة حملة تلقيح قطيع الأرانب ضد التسمم الدموي الفيروسي في إطار الإحاطة الصحية بالقطاع قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على الصباح نيوز ( تونس ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، القيروان..مواصلة حملة تلقيح قطيع الأرانب ضد التسمم الدموي الفيروسي في إطار الإحاطة الصحية بالقطاع.
في الموقع ايضا :
- الذهب في اليمن اليوم الأحد 28 يونيو 2026.. كم سجل عيار 21 في صنعاء وعدن؟
- ضبط أجرأ صيدلاني يمني !
- لغة حيتان العنبر تكشف عن تطور ثقافي مذهل في اعماق المتوسط
