تستأنف السفارة الروسية في عاصمة بوركينا فاسو، واغادوغو، عملها الخميس المقبل، بعد 31 عاما على إغلاقها في 1992.
وأعلنت روسيا، الاثنين، أن الإعلان يأتي في خضم تطور تشهده العلاقات بين روسيا وبوركينا فاسو، ومعظم دول الساحل الأفريقي التي شهدت انقلابات عسكرية على أنظمة مدنية كانت متحالفة مع الغرب.
وقالت وزارة الخارجية الروسية إن "روسيا تقدم المساعدة للدولة الأفريقية، في التغلب على عواقب أوبئة الأمراض الاستوائية الخطيرة، كما أرسلت مساعدات غذائية إنسانية عبارة عن 25 ألف طن من القمح".
وذكر السفير الروسي لدى ساحل العاج وغير المقيم لدى بوركينا فاسو، أليكسي سالتيكوف، الاثنين، أن "بعثة موسكو في واغادوغو ستبدأ أنشطتها الكاملة في الأول من فبراير، عندما ينتقل الموظفون إلى المبنى الذي تم تدشينه قبل نحو شهر".
واتفق الرئيس فلاديمير بوتين والرئيس البوركيني الانتقالي إبراهيم تراوري، على استئناف العلاقات الدبلوماسية، في يوليو/تموز الماضي خلال القمة الروسية الأفريقية التي عقدت في مدينة سانت بطرسبرغ.
مشاهدة بعد 31 عاما سفارة روسيا تستأنف عملها في بوركينا فاسو الخميس المقبل
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ بعد 31 عاما سفارة روسيا تستأنف عملها في بوركينا فاسو الخميس المقبل قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على الخليج الجديد ( الشرق الأوسط ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، بعد 31 عاما.. سفارة روسيا تستأنف عملها في بوركينا فاسو الخميس المقبل.
في الموقع ايضا :
- الذهب في اليمن اليوم الأحد 28 يونيو 2026.. كم سجل عيار 21 في صنعاء وعدن؟
- ضبط أجرأ صيدلاني يمني !
- لغة حيتان العنبر تكشف عن تطور ثقافي مذهل في اعماق المتوسط