قالت وزارة الدفاع الأمريكية، "البنتاجون"، مساء اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا تسعى للدخول في حرب مع إيران ولا تريد توسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وأن إيران لا تريد ذلك أيضا.
وأكد "البنتاجون" خلال مؤتمر صحفي بشأن الهجوم على قاعدة "البرج 22" التي تقع على الحدود الأردنية السورية، أنه لن يتسامح مع من هاجموا قواته.
وأضاف: لا معلومات لدينا بشأن موقع انطلاق الطائرة المسيرة التي استهدفت قواتنا في الأردن، لكننا نعلم أن إيران هي التي تمول المجموعات المسؤولة عن استهداف قواتنا في سوريا والعراق والأردن".
وأعلن "البنتاجون"، ارتفاع عدد الجنود الجرحى في الهجوم على القوات الأمريكية بالأردن أمس إلى 40، مشيرا إلى أن العدد مرشح للزيادة.وأمس الأحد، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في هجوم بطائرة مسيرة شنه مسلحون مدعومون من إيران على قوات أمريكية في الأردن.
ويعد هذا أول هجوم يكبد القوات الأمريكية خسائر بشرية منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.
ويمثل الهجوم تصعيدا كبيرا للتوترات التي تجتاح الشرق الأوسط، وسط مخاوف من تحول الحرب في غزة إلى صراع يشمل جماعات متحالفة مع إيران في لبنان واليمن والعراق.
مشاهدة الولايات المتحدة لا نسعى للدخول في حرب مع إيران
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ الولايات المتحدة لا نسعى للدخول في حرب مع إيران قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على البوابه نيوز ( مصر ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، الولايات المتحدة: لا نسعى للدخول في حرب مع إيران.
في الموقع ايضا :
- حالة الطقس في اليمن اليوم.. أمطار غزيرة وحر شديد وتحذيرات جوية
- جدار خرساني في قاع المحيط لمواجهة انهيار تيارات المناخ العالمية
- تكاليف مونديال 2026 تتصاعد.. حتى الوصول إلى الملعب له ثمن
