الاثنين 27 مايو 2024 | 05:45 مساءً
سلطان الجابر رئيس cop28
أعلن سلطان الجابر وزير الصناعة في دولة الإمارات خلال كلمته الافتتاحية بمنتدى "اصنع في الإمارات" أنه جرى تخصيص 23 مليار درهم إضافية لفرص مشتريات مضمونة للتصنيع المحلي، ليصل المبلغ الكلي المخصص لهذه المشتريات إلى 143 مليار درهم تتضمن 2000 منتج.
وأوضح الجابر الذي شغل منصب رئيس مؤتمر المناخ رئيس COP28، أن المبلغ يتوزع بحوالي 20 مليار درهم من شركة بترول أبوظبي الوطنية الحكومية (أدنوك) و3 مليارات درهم من شركة بيور هيلث القابضة.
وكشف رئيس COP28 عن وجود استثمارات في مشاريع صناعية جديدة بنحو 20 مليار درهم وحلول تمويلية للقطاع الصناعي بالشراكة بين مصرف الإمارات للتنمية وبنوك تجارية بقيمة مليار درهم، وذلك لتمكين الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة.
كما أعلن وزير الصناعة الإماراتي خلال مشاركته في المنتدى عن إطلاق برنامج "الابتكار عبر الذكاء الاصطناعي" بتمويل 370 مليون درهم للتنمية لدعم الشركات الناشئة.
يذكر أن النسخة الثانية من "اصنع في الإمارات" شهدت إطلاق 1400 منتج يمكن تصنيعها محليا في الإمارات بالتعاون مع 12 شريكا استراتيجيا بقيمة 120 مليار درهم.
وكشف رئيس COP28 ، ووزير الصناعة أنه جري تنفيذ 52% من عروض الشراء المستهدفة خلال 10 سنوات مقبلة بقيمة تتجاوز 62 مليار درهم لمنتجات حيوية، والتي تتضمن الأدوية والصناعات البلاستيكية والمطاطية والنسيجية والخزفية والمعدنية والأدوات الطبية والأنابيب ومعدات الحفر .
اقرأ ايضا
مشاهدة الإمارات تعلن تخصيص 23 مليار درهم إضافية لمشتريات التصنيع المحلي
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ الإمارات تعلن تخصيص 23 مليار درهم إضافية لمشتريات التصنيع المحلي قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على بلدنا اليوم ( مصر ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، الإمارات تعلن تخصيص 23 مليار درهم إضافية لمشتريات التصنيع المحلي.
في الموقع ايضا :
- بنزرت.. تقدم موسم الحصاد بنسبة 42 بالمائة
- الدفاع المدني يسيطر على حريق في هذا الوادي…
- القوة المشتركة تعلن استعادة بلدة «أبو قمرة» بشمال دارفور
