يفتتح أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مساء الغد، المرحلة الثانية من مشروع ترميم مسجد الطنبغا الماريداني بشارع باب الوزير بمنطقة الدرب الأحمر، بحضور كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على أن يفتح المسجد أبوابه رسميا أمام المصلين يوم الخميس المقبل.
المسجد بدأ إنشاؤه عام 738 هجريا
ووفقا لمصدر بالمجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة السياحة والآثار، فإن مسجد الطنبغا الماريداني بدأت أعمال إنشائه عام 738 هجريا (1338 ميلاديا) خلال العصر المملوكي في عهد السلطان الناصر محمد بن قلاوون، وبناه الأمير علاء الدين الطُنبُغا بن عبد الله المارداني الساقي (الطنبغا المارداني) الذي جرى تعيينه كرئيس الطبلخانة «الموسيقى العسكرية»، كما تزوج ابنة السلطان .
3 أبواب لمسجد الطنبغا الماريداني
أضاف المصدر لـ«الوطن» أن مسجد الطنبغا الماريداني جرى بناؤه على نمط المساجد الجامعة، إذ يتوسطه صحن تحيط به 4 أروقة، أكبرها الرواق الذي يأخذ اتجاه قبلة الصلاة، وللمسجد 3 أبواب توجد على يسار المدخل، وللمسجد قبة ذات 8 أعمدة جرانيتية تسبق المحراب.
مشاهدة وزير السياحة يفتتح مسجد الطنبغا الماريداني في الدرب الأحمر بالقاهرة غدا
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ وزير السياحة يفتتح مسجد الطنبغا الماريداني في الدرب الأحمر بالقاهرة غدا قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على الوطن ( مصر ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، وزير السياحة يفتتح مسجد الطنبغا الماريداني في الدرب الأحمر بالقاهرة غدا.
في الموقع ايضا :
- صالون حنان يوسف يدعو لشراكات قوية لمواجهة الكراهية والتطرف
- موريتانيا.. هل يمنع العسكريون من ممارسة السياسة؟
- قبل وبعد الزلزال.. صور تكشف دماراً هائلاً في فنزويلا
