لفتيت: النقل الحضري ليس في مستوى تطلعات المغاربة ..ترفيه و منوعات

آش نيوز - ترفيه و منوعات

طالب عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، اليوم الاثنين 27 ماي الجاري، الشركات المغربية المتخصصة في قطاع النقل، بالمساهمة في تعزيز القطاع أكثر، من خلال ضخ استثماراتها في مجال تصنيع وتجميع الحافلات.

قطاع النقل 

    وأشار عبد الوافي لفتيت، خلال جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، إلى أن المغرب يعرف اليوم هيمنة الشركات الأجنبية في قطاع النقل، مبرزا أن النقل الحضري العمومي في جميع المدن المغربية، باستثناء 4 أو 5 مدن، لا يليق، وليس في مستوى تطلعات المغاربة، وتابع قائلا: “شحال هادي جربنا جميع الحلول، من وكالات النقل الحضري مرورا إلى الشركات الخاصة، ولكن لحدود الساعة مزال ملقينا النموذج المناسب لينا”.

    وكشف المسؤول الحكومي ذاته، أن وزارته حددت خطة عمل في مجال النقل الحضري، تهم خمس سنوات المقبلة، مبرزا أن تفعيل هذه الخطة سيبدأ بحلول سنة 2027، حيث سيتم تعميم نموذج يليق بالقطاع على مستوى المملكة، مؤكدا أن الكلفة المالية تقدر ب10 ملايير درهم.

    3500 حافلة

    وأوضح عبد الوافي لفتيت، أن المغرب من المرتقب أن يقتني 3500 حافلة خلال السنوات الثلاث القادمة، لمجموعة من المدن، وتابع قائلا: “المملكة تعيش إشكالا فالشركات المختصة في النقل، وولينا متلقاوش شركات للتسيير وحشومة نجيبو شركات أجنبية ضروري لقاو شركات مغربية”.

    تابعوا آخر الأخبار من آش نيوز على Google News

    مشاهدة لفتيت النقل الحضري ليس في مستوى تطلعات المغاربة

    يذكر بـأن الموضوع التابع لـ لفتيت النقل الحضري ليس في مستوى تطلعات المغاربة قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على آش نيوز ( المغرب ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

    التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

    وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، لفتيت: النقل الحضري ليس في مستوى تطلعات المغاربة.

    Apple Storegoogle play

    آخر تحديث :

    في الموقع ايضا :

    الاكثر مشاهدة في ترفيه و منوعات


    اخر الاخبار