انفجار قمر أطلقته كوريا الشمالية ..اخبار محلية

الصباح العربي - اخبار محلية
انفجار قمر أطلقته كوريا الشمالية

فشلت كوريا الشمالية، الإثنين، في آخر محاولة قامت بها لوضع قمر اصطناعي غرضه الاستطلاع في مداره، بعدما انفجر في الجو في المرحلة الأولى من إقلاعه، من جراء ما يشتبه بأنها مشكلة في المحرك.

وأفادت الإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي في بيونغيانغ في بيان نقله الإعلام الرسمي، أن "القمر ماليغيونغ 1 1 الاستطلاعي انفجر في الجو في المرحلة الأولى من إقلاعه وفشلت عملية إطلاقه".

    وأضافت أن "سبب الحادث مرتبط بمدى إمكانية الاعتماد على محرك الأكسجين السائل والكيروسين الذي تم تطويره حديثا".

    وكان الجيش الكوري الجنوبي كشف الجمعة أنه يشتبه في أن كوريا الشمالية تخطط لإطلاق قمر اصطناعي جديد للتجسس العسكري.

    وفي وقت لاحق، قال جيش كوريا الجنوبية ووسائل إعلام يابانية، إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا يعتقد أنه يحمل قمرا اصطناعيا للاستطلاع العسكري، إلا أن مركبة الإطلاق ربما تكون قد تعطلت خلال التحليق.

    وفي ديسمبر الماضي، أشارت بيونغيانغ إلى رغبتها في إطلاق 3 أقمار اصطناعية إضافية للتجسس في عام 2024.

    BREAKING: North Korea latest attempt to put a spy satellite into orbit failed after it exploded mid-air during the first-stage flight due to a suspected engine problem. pic.twitter.com/iZOw9JBbfM

    — World Times (@WorldTimesWT) May 27, 2024

    كوريا الشمالية تطلق صاروخاً يرجّح أنه يحمل قمراً صناعياً

    وكانت أطلقت كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، صاروخاً في البحر، حسبما ذكرت اليابان وكوريا الجنوبية، بعد ساعات من إعلان كوريا الشمالية عن خطط لوضع صاروخ في المدار يحمل على ما يبدو قمرها الصناعي الثاني للاستطلاع العسكري.

    وكانت كوريا الشمالية قد أبلغت في وقت سابق خفر السواحل الياباني بخططها لإطلاق "صاروخ قمر صناعي" خلال فترة الإطلاق من اليوم الاثنين وحتى الثالث من يونيو.

    ورفع مكتب رئيس الوزراء الياباني التحذير الصاروخي الذي أصدره لجزيرة أوكيناوا بعد إطلاق كوريا الشمالية، قائلاً إنه من المعتقد أن الصاروخ ليس متجهاً إلى المنطقة.

    أرسلت كوريا الشمالية أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري إلى المدار في نوفمبر من العام الماضي كجزء من الجهود لبناء شبكة مراقبة فضائية للتعامل مع ما تسميه التهديدات العسكرية المتزايدة التي تقودها الولايات المتحدة.

    قال الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون في وقت لاحق خلال اجتماع للحزب الحاكم إن بلاده ستطلق ثلاثة أقمار صناعية إضافية للتجسس العسكري في عام 2024.

    مشاهدة انفجار قمر أطلقته كوريا الشمالية

    يذكر بـأن الموضوع التابع لـ انفجار قمر أطلقته كوريا الشمالية قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على الصباح العربي ( مصر ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

    التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

    وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، انفجار قمر أطلقته كوريا الشمالية.

    Apple Storegoogle play

    آخر تحديث :

    في الموقع ايضا :

    الاكثر مشاهدة في اخبار محلية


    اخر الاخبار