في 26 يونيو 2024
زنقة 20 | الرباط
كشف عبد اللطيف جواهري والي بنك المغرب ، أنه عقد اجتماعا مع المجموعة المهنية لبنوك المغرب في 12 يونيو.
و ذكر الجواهري، خلال الندوة التي نظمها أمس الثلاثاء، عقب اجتماع مجلس إدارة البنك المركزي، أنه طلب من البنوك بشكل واضح ، التعامل مع الزبناء بطريقة إيجابية و ليس فقط مراعاة مصلحة الابناك.
و أوضح الجواهري، أن البنك المركزي قام بعدة إجراءات تلزم الابناك مثل قوائم الأسعار الخاصة بالخدمات البنكية و الولوج و استرجاع الضمانات.
و أكد والي بنك المغرب، أنه تم الشروع في تطبيق ذعائر على الابناك المخالفة.
ولم يخف الجواهري قلقه من انتشار “الكاش” في السوق المالية المغربية ، حيث بلغ حسب تصريحه 430 مليار درهم، أي ما يمثل 30 في المائة من الناتج الداخلي ، وهو ما اعتبره من بين الارقام المرتفعة في العالم بأسره.
وكشف والي بنك المغرب أنه تم إحداث لجنة تضم البنوك والوزارات المعنية و الباحثين لإيجاد حلول مناسبة لقضية تداول “الكاش” بشكل كبير في المغرب.
و اعتبر الجواهري أن دول فقيرة مثل كينيا و الاردن ذهبت بعيدا في محاربة الكاش فيما المغرب يبقى بعيدا عن ذلك ، دون الحديث عن دول كبرى قطعت أشواطا هائلة مثل الصين والهند.
مشاهدة بنك المغرب يفرض غرامات على أبناك تحايلت على زبائنها
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ بنك المغرب يفرض غرامات على أبناك تحايلت على زبائنها قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على زنقه 20 ( المغرب ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، بنك المغرب يفرض غرامات على أبناك تحايلت على زبائنها.
في الموقع ايضا :
- جامعة بورسعيد تطلق خطة تسويقية شاملة للبرامج المميزة وتستهدف مضاعفة أعداد الطلاب الوافدين
- عاشوراء: النجاة بعد الشدة، رسالة أمل لكل مبتلى
- منصة تونس للحرفيين تسهّل الوصول إلى خبراء الطاقة الشمسية
