في 26 سبتمبر 2024
زنقة 20 ا متابعة
شهد مؤخرا مناطق بجهة درةعة تافيلالت فيضانات كانت الأسوأ منذ السنوات الأخيرة، إذ حصدت الأرواح ودمرت بعض المنازل بكاملها والقناطر والمسالك الطرقية، لتفتح الجدل من جديد حول هشاشة البنية التحتية ومسؤولية وزارة التجهيز عن ذلك خصوصا على مستوى بناء القناطر.
وفي هذا الصدد، وجهت النائبة البرلمانية إلهام الساقي عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، لوزير الماء والتجهيز تسائله عن مدة حدود تدخل وزارة في إصلاح القناطر التي دمرتها الفيضانات.
ووقالت النائبة البرلمانية، إنه “نظرا للأحداث الأخيرة المؤسفة التي نتجت عن الفياضات بعدة مناطق ببلادنا. فإننا، نسائلكم، عن الإجراءات التي ستتخذونها لبناء قناطر بمواصفات عالية الجودة، خصوصا بالمناطق المحادية للأودية، ولتجهيز بنية تحتية جيدة تراعي خصوصيات كل منطقة على حدة؟”.
يشار إلى أنه بعد الخسائر الكارثية للفيضانات التي عرفتها المناطق الجنوبية في المغرب، وجدت وزارة الماء والتجهيز ومعا الجماعات المحلية نفسها في مواجهة غضب المواطنين والجمعيات المدنية بسبب انهيار بعض المناطق المشيدة حديثا.
مشاهدة انهيار القناطر في الجنوب الشرقي يجر وزير التجهيز للمسائلة
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ انهيار القناطر في الجنوب الشرقي يجر وزير التجهيز للمسائلة قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على زنقه 20 ( المغرب ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، انهيار القناطر في الجنوب الشرقي يجر وزير التجهيز للمسائلة.
في الموقع ايضا :
- السودان يكذب تصريحات مستشار ترامب بشأن مفاوضات السلام
- مونديال 2026: الابتسامة لا تخفي حدة مدرب جنوب إفريقيا قبل مباراة تاريخية
- "الشؤون الدينية" تعتمد جدول أئمة الحرمين للأسبوع الثاني من محرم
