استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، السفير سيرجي ترنتيف، سفير بيلاروسيا بالقاهرة، لبحث سُبل التعاون المشترك في القطاع الصحي بين مصر وبيلاروسيا، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.
أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل اللقاء بالترحيب بسفير بيلاروسيا والوفد المرافق له، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تعزيز فرص التعاون المشترك بين البلدين وكذلك تعزيز فرص الاستثمار وتبادل الخبرات.
قال إن اللقاء تناول التركيز على أهمية المشاركة مع الجانب البيلاروسي في عدة مجالات في مقدمتها جراحات القلب والأوعية الدموية عن طريق معاهد المستشفيات التعليمية، والأورام السرطانية من خلال مركز الأورام التابع لمعهد ناصر، وجراحات الكسور والعظام عن طريق مستشفى الهلال الأحمر، إضافة إلى دعم السياحة العلاجية في مصر من خلال مستشفى شرم الشيخ، والغردقة، والقصير.
أضاف أن اللقاء تطرق إلى تبادل الخبرات فى مجال نقل تكنولوجيا التصنيع الدوائي، وموجها بترتيب موعد عاجل لهم مع الدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة شركة «أكديما»، للاطلاع على النقلة النوعية الكبيرة التي يشهدها قطاع الدواء فى مصر.
تابع أن الوزير دعا الجانب البيلاروسي إلى زيارة المستشفيات ومصانع الأدوية، والاطلاع على التجربة والخبرات المصرية في هذا المجال، منوها إلى أن الجانبان اتفقا على دراسة إنشاء مركزا مشتركا للمعلومات وإجراء التجارب الإكلينيكية.
أشار إلى أن الوزير وجه الدعوة لوزير صحة بيلاروسيا لحضور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر المقبل برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.
من جانبه، أعرب سيرجي ترنتيف سفير بيلاروسيا، عن ترحيبيه بدعوة نائب رئيس مجلس الوزراء لحضور النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، مؤكدا اعتزازه بالمشاركة في النسخة الأولى للمؤتمر، مشيدا بمستوى المستشفيات في مصر والتي زارها الجانب الببلاروسي العام الماضي.
حضر الاجتماع، الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة علا خيرالله، رئيس قطاع تنمية المهن الطبية، والدكتورة هند عاشور مدير عام الإدارة العامة للصيدلة، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.
مشاهدة وزير الصحة يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ وزير الصحة يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على جريده المساء ( مصر ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، وزير الصحة يستقبل سفير بيلاروسيا بالقاهرة لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي.
في الموقع ايضا :
- ملاك ومشغلو الإعاشة والتموين في مكة المكرمة يبحثون الارتقاء بالخدمات
- التحول الرقمى وتقليل حلقات التداول أبرز خطوات خطة تطوير منظومة التموين
- وقع موظفو RT في زلزال كاراكاس المميت – RT World News