قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّه عند إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، كانت هناك نماذج من الأنظمة الدولية الناجحة فى مصر تم النظر إليها، مثل النظام الإنجليزى ونظام «IG»، يحصل الطلاب على 8 مواد فى 3 سنوات.
وأضاف عبد اللطيف، فى لقاء مع الإعلامى والكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، مقدم برنامج «كلام فى السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنه عند التخصص العلمى أو الأدبى لطلاب الأنظمة الدولية يمكن أن يصل إلى عدد المواد الدراسية إلى 10 مواد، مشيرًا إلى أنه من الأنظمة الدولية هى الشهادات المعتمدة IB» international Bacheloria» يحصل طلابها على 6 مواد فى سنتين.
وتابع وزير التعليم: «طلاب التعليم الثانوى العام كانوا يحصلون على 32 مادة فى 3 سنوات، وكانت المواد الأساسية ليس لها وقت لتدرس داخل المدارس، ولهذا سعت الوزارة إلى تنسيق المواد لجعل الطلاب يدرسون كل المواد بشكل مبسط، وعلى عدة مراحل».
مشاهدة وزير التعليم إعادة هيكلة الثانوية العامة تمت وفق الأنظمة الدولية
يذكر بـأن الموضوع التابع لـ وزير التعليم إعادة هيكلة الثانوية العامة تمت وفق الأنظمة الدولية قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على صوت الامة ( مصر ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، وزير التعليم: إعادة هيكلة الثانوية العامة تمت وفق الأنظمة الدولية.
في الموقع ايضا :
- برلمانيون: منحة دعم محطات الصرف الصحى خطوة مهمة لتطوير البنية الأساسية
- فض دور الانعقاد الأول.. رئيس مجلس الشيوخ يلقى كلمة الجلسة الختامية
- أحمد موسى يكشف تفاصيل مفاجأة جديدة: شركة عالمية تستخدم المسح الجوي للبحث عن ثروات مصر
