وزيرة التخطيط: 200 مليار جنيه حجم الإنفاق على المرحلة الأولى لـ"حياة كريمة" ..أقتصاد

أقتصاد بواسطة : (اليوم السابع) -
أعلنت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن إنجاز 85% من المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وبلغت قيمة المنصرف 200 مليار جنيه، مشيرة إلى أن نصيب محافظات الصعيد من مُخصصات المرحلة الأولى وصل إلى 68% يستفيد منها 11 مليون مواطن بنسبة 61% من إجمالي المستفيدين. أوضحت "السعيد"، بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، أن مشروع "حياة كريمة" يحقق كل أهداف التنمية المستدامة الأممية الـ 17، وبلغت مُخصصات المرحلة الأولى من المشروع 350 مليار جنيه لتنفيذ حوالي 23 ألف مشروع في 1477 قرية في 52 مركزا بنطاق 20 محافظة، بإجمالي مستفيدين 18 مليون مواطن.

وأشار  تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى الانتهاء من 305 مجمعات حكومية و776 مكتب بريد و231 نقطة شرطة و259 مشروع كهرباء وإنارة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، علاوة على توصيل شبكة الألياف الضوئية لـ 187 قرية وتركيب 1028 برجا لتقوية شبكات المحمول ضمن جهود الدولة لتعزيز خطة التحول الرقمي وميكنة الخدمات، إلى جانب توصيل خدمات الغاز الطبيعي لـ 173 قرية ضمن الجهود المبذولة لإتاحة وضمان أمن الطاقة والاعتماد علي مصادر الطاقة النظيفة، ورصف وتطوير 15 طريق رئيسي و20 طريق داخلي وتطوير 60 محطة سكة حديد و562 كوبري ري لتحسين جودة الخدمات المحلية.

وتطرق التقرير إلى أهم القرى ذات مُعدلات الإنجاز المُرتفعة والمتمثلة في قرية أم دومة، مركز طما، محافظة سوهاج، قرى الأبعادية الجديدة، مركز دمنهور، قرية زاوية صقر، مركز أبو المطامير، محافظة البحيرة، قرية الشوبك، مركز شبين القناطر، محافظة القليوبية، قرية الحصص، مركز شربين، محافظة الدقهلية، قرية جزيرة سعود ، مركز الحسينية ، محافظة الشرقية، قرية الشيخ مرزوق ، قريتي طلعت ضرغام ، النهضة (عبد المجيد الجعيل)، مركز الفرافرة، محافظة الوادي الجديد، قرية نهطاي ، مركز زفتى، محافظة الغربية.

أشار إلى الموقف التنفيذي لمُبادرة "القرية الخضراء" حيث تم بدء إجراءات تأهيل قرى المرحلة الأولى "19 قرية" للحصول على شهادة "ترشيد" للمجتمعات الخضراء، والقيام بزيارات ميدانية لنحو 5 محافظات (الوادي الجديد، سوهاج، الشرقية، دمياط، الفيوم) لمتابعة توفر معايير شهادة "ترشيد" للمجتمعات الخضراء.

واستكمل كما تم تنفيذ مشروع صرف صحي متكامل، ومحطة معالجة صرف صحي ثلاثية بطاقة 3 آلاف م3/يوم، ومحطات تنقية مياه شرب بطاقة 8 آلاف م3/يوم، توصيل شبكة الغاز الطبيعي، تطوير خدمات الكهرباء، رصف وتثبيت 33 كم طرق داخلية، إنشاء محور كلابشة، تأهيل وتبطين ترع بطول (2.6 كم)، إنشاء محطة طاقة شمسية (26 ميجا وات)، تطوير المرسى النهري، إنشاء حديقة ترفيهية، مركز خدمات حكومية، مركز شباب، إلى جانب توفير أول مكتب بريد "أخضر"، توصيل شبكة ألياف ضوئية (683 مبنى).

مشاهدة وزيرة التخطيط 200 مليار جنيه حجم الإنفاق على المرحلة الأولى لـحياة كريمة

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ وزيرة التخطيط 200 مليار جنيه حجم الإنفاق على المرحلة الأولى لـ حياة كريمة قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على اليوم السابع ( مصر ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، وزيرة التخطيط: 200 مليار جنيه حجم الإنفاق على المرحلة الأولى لـ"حياة كريمة".

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة أقتصاد
جديد الاخبار