بنعبد الله يرد على قيادة حزب "الأحرار" ...المغرب

اخبار عربية بواسطة : (هسبريس) -

وقال بنعبد الله، في لقاء مباشر مع الفريق النيابي لحزبه بمجلس النواب، اليوم الإثنين، حول المستجدات السياسية، مخاطبا رئيس الحكومة: “أقول للسيد رئيس الحكومة إذا كان هناك ارتباك فهو ليس عندنا؛ فهذه ممارسة راقية وسامية للنقد والتعبير عن الدور المنوط بالأحزاب السياسية والمعارضة تحديدا”، مؤكدا أن “الارتباك عند الذي أعطى التعليمات لهؤلاء لكي يجيبوا بهذه الطريقة الساقطة”.

ومضى الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية مهاجما العلمي: “لدينا ملاحظات كثيرة مرتبطة بتساؤل مشروع، هل البرلمان يضطلع فعلا بدوره التشريعي بشكل كامل وغير منقوص؟”، وتابع موضحا: “يكفي أن نؤكد أنه في ظل الحكومة الحالية كل المقترحات التشريعية التي أتت من طرف الفرق البرلمانية لم تتم الالتفاتة إليها، وكأن كل ما يقترح من فرق الأغلبية أو المعارضة ليس في مستوى أن يلتفت إليه”.

واستغرب أمين عام “حزب الكتاب” تصريحات الحكومة والحزب الذي يقودها حول حصيلتها لنصف الولاية، موردا: “في سنتين ونصف السنة حققت ما التزمت بتحقيقه في 5 سنوات، وما لم تحققه في المغرب أي حكومة في خمس سنوات.. ‘تبارك الله’ ينبغي أن نسأل المغاربة عن ذلك”، مؤكدا أن “الرسالة التي وجهها الحزب إلى رئيس الحكومة جاءت لتضع الرأي العام الوطني حكما بيننا”، وزاد: “نتوجه بمراسلة بشكل راق ويتم التوجه إلينا ‘بلا حشمة بلا حياء بتخراج العينين’.. لم أعرف كيف قرؤوا الدستور ليتوجهوا إلينا على أساس أننا في وضعية شرود دستوري، بمعنى أن الساحة السياسية غير موجودة”.

وأفاد السياسي ذاته بأن حزبه تعرض لـ”رسالة ملكية إلى جانب أطراف أخرى وأشخاص آخرين في الحسيمة”، وأضاف: “الأصل يعود إلى ما حدث في الصيد البحري والوفاة التي وقعت آنذاك، ومن كان وزيرا للفلاحة والصيد البحري آنذاك، والقصة وكل ما أتى بعد ذلك من تطورات سلبية”، واسترسل: “توصلنا بالرسالة وفهمنا مغزاها وأنها مرتبطة أساسا بمواقفنا وصمودنا ووفائنا لتحالف حكومي، لأننا عندما نقوم باختيارات نذهب فيها إلى نهايتها كحزب مستقل، وأدينا ثمن مواقفنا والجميع يعلم ذلك”، معتبرا أن “العلمي كان من بين المنفذين الأساسيين للعملية التي كان يقودها من غادر اليوم الساحة السياسية والحمد لله، والذي كان يأمر عددا من الفاعلين السياسيين من أحزاب مختلفة، ومنهم السيد رئيس المجلس”، في إشارة إلى إلياس العماري، الأمين العام الأسبق لحزب الأصالة والمعاصرة.

“كانوا ينفذون بشكل طيع وبخنوع مجموعة من التعليمات التي أفسدت الفضاء السياسي وتدخلت في شؤون أحزاب مختلفة، وأدت إلى ما نحن عليه اليوم في هذا الفضاء السياسي من هوة بين الأحزاب والمؤسسات والحكومة والرأي العام الوطني”، يورد بنعبد الله، الذي ختم مخاطبا العملي: “من الأحسن أن يعطينا (التيساع) لأنه إذا قرر أن يستمر خاصة في توجيه بعض الاتهامات والكلام الساقط ضد حزب التقدم والاشتراكية … وإن عدتم عدنا”.

مشاهدة بنعبد الله يرد على قيادة حزب الأحرار

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ بنعبد الله يرد على قيادة حزب الأحرار قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على هسبريس ( المغرب ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، بنعبد الله يرد على قيادة حزب "الأحرار".

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار عربية
جديد الاخبار