وزير البترول يشارك في فعاليات الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في تجمع البريكس ..اخبار محلية

اخبار محلية بواسطة : (الصباح العربي) -

شارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية اليوم الخميس في فعاليات الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في تجمع البريكس الذي تم عقده في العاصمة الروسية موسكو ضمن اجتماعات مجموعة الطاقة لتجمع دول البريكس، على هامش فعاليات أسبوع الطاقة الروسي Russian Energy Week المنعقد خلال الفترة من 26 – 28 سبتمبر 2024.

وافتتح المهندس كريم بدوي كلمته بتوضيح التحديات التي تواجهها الدول النامية في إطار السعي لتحقيق التنمية والالتزام بخفض الانبعاثات، وارتفاع الطلب على الطاقة وعدم توافر التمويل اللازم للدول النامية لتنفيذ مشروعات الطاقة وخفض الانبعاثات. مؤكداً أن التغلب على هذه التحديات يتطلب تضافر الجهود والتعاون بين الحكومات والشركات العالمية، والقطاع الخاص والمنظمات الدولية.

وأوضح بدوي أن دول مجموعة البريكس تلعب دوراً حاسماً في صياغة مستقبل الطاقة العالمي، حيث تُعد اقتصادات دول مجموعة البريكس اقتصادات ناشئة كبرى ذات مزيج طاقة متنوع وتحديات تنموية فريدة، لافتاً إلى أهمية أن تولي دول البريكس اهتماماً خاصاً لخلق فرص العمل والمساواة الاجتماعية وتنمية المهارات في قطاعات الطاقة.

كما أكد الوزير أن مصر كإحدى الدول الموقعة على اتفاق باريس لتغير المناخ تدرك بقوة أهمية العمل المناخي وبخاصة وفقًا لمبدأ المسئوليات المشتركة متباينة الأعباء، مشيراً إلى التزام مصر بالتحول العادل والتدريجي في مجال الطاقة وترحيبها بالمبادرات والتعاون في هذا المجال.

وانتهى الاجتماع الوزاري بالتوافق على البيان الختامي لوزراء الطاقة في مجموعة البريكس والذي يؤكد على المفاهيم العامة المشتركة بين دول البريكس والتي تؤكد على أهمية التحول الطاقي العادل، وتحقيق أمن الطاقة، وضمان الحصول على الطاقة النظيفة، بما يدعم الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة والتعاون لنقل التكنولوجيا.

وفي نهاية البيان الختامي توجه الوزراء بالشكر للاتحاد الروسي على رئاسته لمجموعة دول البريكس خلال عام 2024 والتطلع لاستمرار تعزيز التعاون المشترك بين الدول خلال رئاسة البرازيل لتجمع بريكس في عام 2025.

وعقب الاجتماع الوزاري، شارك الوزير في الجلــــــــســـــــة العـــــــــــــامة Plenary Session of the International Forum للمنتدى الدولي بأسبوع الطاقة كضيف شرف، إلى جانب وزراء الطــــــــــــاقة للــــــــــدول الأعضـــــــــــاء في البريــــكس، وذلك بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس غينيا الاستوائية.

وتضمن وفد وزارة البترول والثروة المعدنية في اجتماعات مجموعة الطاقة لتجمع دول البريكس كل من المهندس/ معتز عاطف وكيل الوزارة للمكتب الفني والمتحدث الرسمي للوزارة، والمهندس/ علاء حجر نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للمكتب الفني والمشروعات الخاصة وسلامة العمليات، والمهندس/ أحمد بهاء مدير إدارة بالمكتب الفني بوزارة البترول والثروة المعدنية.

مشاهدة وزير البترول يشارك في فعاليات الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في تجمع البريكس

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ وزير البترول يشارك في فعاليات الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في تجمع البريكس قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على الصباح العربي ( مصر ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، وزير البترول يشارك في فعاليات الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء في تجمع البريكس.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار محلية
جديد الاخبار