وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية بأعضاء مجلس الأمن الدولي ..اخبار محلية

اخبار محلية بواسطة : (جريدة الوطن البحرينية) -

وشارك في الاجتماع الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية، والدكتور فؤاد حسين نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية العراق، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقد ألقى وزير الخارجية في الاجتماع كلمة أكد فيها أهمية الاجتماع المشترك بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية، في كل ما من شأنه تعزيز الجهود للحفاظ على الأمن والسلم الإقليمي، وتسوية النزاعات في المنطقة العربية بالوسائل السلمية.

وثمن وزير الخارجية الدور البارز الذي يقوم به مجلس الأمن في معالجة مختلف الصراعات القائمة، من خلال القرارات الحكيمة التي يتخذها المجلس التزاماً بمسؤولياته الدولية. وقال إن هذه الجهود تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن والسلم الدوليين، معرباً عن الأسف؛ لأن تلك القرارات، التي تتطلب جهوداً كبيرة في الاقتراح والإعداد والموافقة، لا تجد دائماً الطريق إلى التنفيذ الكامل على أرض الواقع.

وقال إن عدداً من قادة دول العالم عبروا عن دعمهم لهذه المبادرات الخيرة، معرباً عن الأمل في المزيد من الدعم الدولي لمثل هذه المبادرات الهادفة إلى تعزيز السلام العالمي، وبالأخص من مجلس الأمن المعني بالحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

مشاهدة وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية بأعضاء مجلس الأمن الدولي

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية بأعضاء مجلس الأمن الدولي قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على جريدة الوطن البحرينية ( البحرين ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية بأعضاء مجلس الأمن الدولي.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار محلية
جديد الاخبار