خبراء يبحثون تشكيل مستقبل أنظمة الاتصالات ..اخبار محلية

اخبار محلية بواسطة : (جريدة الرياض) -

انطلقت في الرياض أمس، أعمال المنتدى الدولي للشبكات غير الأرضية 2024، برعاية وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية م. عبدالله بن عامر السواحه، بمشاركة عدد من القادة والخبراء والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات المتخصصة في مجال الشبكات غير الأرضية بالإضافة إلى نخبة من الباحثين العالميين في التقنية والاستثمار، وكذلك الجهات التنظيمية على المستويين المحلي والدولي.

وأوضح محافظ الهيئة د. محمد التميمي في عرضه الافتتاحي أن المنتدى يعد منصة تسعى لتوسيع آفاق الشبكات غير الأرضية بما يتواءم مع أهداف التنمية المستدامة للحد من انتشار الحطام الفضائي، وقد عملت المملكة بالتعاون مع شركائها في جميع أنحاء العالم سعيا لربط غير المتصلين، وضمن مبادراتها أعدت الهيئة دراسة بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة المعنية بالاتصالات (ITU) تهدف إلى تسخير خدمات الاتصالات لتقليص الفجوة الرقمية عالميا وسيجري استعراض مخرجاتها خلال هذه النسخة من المنتدى، كما أطلقت وكالة الفضاء السعودية «مركز مستقبل الفضاء» الأول من نوعه ضمن شبكة مراكز الثورة الصناعية الرابعة التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وأشار إلى أن المملكة تفخر بكونها من أوائل الدول التي أعدت إطارا شاملا لتنظيمات الشبكات غير الأرضية؛ ما يؤكد حرصها لتطوير التقنيات المتقدمة في المجال، وتسخير إمكاناتها وجهودها بما يخدم الإنسانية ويسهم في تعزيز جودة حياة الأفراد محليا وعالميا.

يشار إلى أن المنتدى سيناقش عبر جلساته المتخصصة والعروض التقديمية والمحاضرات العلمية العديد من المحاور التي تسهم في تشكيل مستقبل متكامل لأنظمة الاتصالات، كما يتضمن الإعلان عن الفائزين في مسابقة (Competition on Non-Terrestrial Networks for 6G) البحثية العالمية، التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، ويستعرض التجارب التقنية التي أجرتها الهيئة مؤخرا في مجال الشبكات غير الأرضية، ومن بينها تجربة «الاتصالات المباشرة بالأجهزة المتنقلة (D2D)» والتي تعد الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مما يذكر أن المنتدى إحدى ركائز برنامج الشبكات غير الأرضية الذي أطلقته الهيئة عام 2021، وقد عقدت النسخة الأولى من المنتدى في عام 2022 بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)  وبحضور تجاوز 3000 مشارك، وتضمنت أعماله العديد من الجلسات الحوارية والعروض التقديمية والتجارب المثرية في مجال الشبكات غير الأرضية.

مشاهدة خبراء يبحثون تشكيل مستقبل أنظمة الاتصالات

يذكر بـأن الموضوع التابع لـ خبراء يبحثون تشكيل مستقبل أنظمة الاتصالات قد تم نشرة ومتواجد على قد تم نشرة اليوم ( ) ومتواجد على جريدة الرياض ( السعودية ) وقد قام فريق التحرير في برس بي بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا :::

وختاما نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم من موقع Pressbee تفاصيل ومعلومات، خبراء يبحثون تشكيل مستقبل أنظمة الاتصالات.

آخر تحديث :

في الموقع ايضا :

الاكثر مشاهدة اخبار محلية
جديد الاخبار